اطرح مشكلتك ولدينا الحل اجتماعية نفسية عاطفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اطرح مشكلتك ولدينا الحل اجتماعية نفسية عاطفية

فك الاسحار وفك الوقف عن الزواج والمحبة بين الازواج وعودة الغائب ورد المطلقة وفك الارصاد وعمل الخواتم الروحانية 00201011631615--00201211320231
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 انتبه قبل ان تقوم بالحفر...........

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ الحفناوى
Admin



المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 12/11/2015

انتبه قبل ان تقوم بالحفر........... Empty
مُساهمةموضوع: انتبه قبل ان تقوم بالحفر...........   انتبه قبل ان تقوم بالحفر........... Emptyالأحد نوفمبر 15, 2015 11:30 pm

بداية يجب أن يعرف جيدا وينتبه كل من ابتلي بميدان البحث عن الدفائن أن الله هو الرّزّاق وأن رزقك لا محالة سياتيك قبل أجلك يقول تعالى " وفي السماء رزقكم وما توعدون فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون " لقد قال أحد السلف في هذه الآية من أغضب الله
حتى أقسم أن الرزق في السماء وأنه حق مثل ما أ نه حق أننا ننطق
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إن الله قد كتب أن نفسا لن تموت
حتى تستكمل رزقها وأجلها فأجملوا الطلب ولا يحملنّكم استبطاء الرزق أن تطلبوه
بحرام فإن ماعند الله لا ينال بالحرام " .
والآيات والأحاديث في هذا الباب كثيرة فضلا عن أقوال العارفين وقصص الأولين
فاحرص أخي المسلم أن تجعل هذا الاعتقاد راسخا في معتقدك رسوخ الجبال
في الأرض فإن هذا كنز والله من أعظم الكنوز التي بعثها الله إلينا ولكن قلّ
من عنده مفتاحها .
لقد صار من باب المعروف لدى الخاص والعام وجود الدفائن من ذهب او فضة
او غيرها في الارض وقد أورد ابن كثير في تفسيره لسورة الفجر لمحة عن هذا في ما جرى لقوم عاد وبعد سرده لأقوال
المفسيرين وبيان الكذب أورد هذا المقطع الذي نحن بصدد الحديث عنه :
"وهذا قريب مما يخبر به كثير من الجهلة والطامعين والمتحيلين من وجود مطالب
تحت الأرض فيها قناطير الذهب والفضة وألوان الجواهر واليواقيت واللالىء
والأكسير الكبير لكن عليها موانع تمنع من الوصول إليها والأخذ منها فيحتالون على أموال الأغنياء والضعفة والسفهاء فيأكلونها بالباطل في صرفها في بخاخير وعقاقير ونحو ذلك من الهذيانات ويطنزون بهموالذي يجزم به أن في الأرض دفائن جاهلية وإسلامية وكنوزا كثيرةمن ظفر بشيء منها أمكنه تحويله فأما على الصفة التي زعموها فكذب وافتراء وبهت ولم يصح في ذلك شيء مما يقولون إلا عن نقلهم أو نقل من أخذ عنهم والله سبحانه وتعالى الهادي للصواب " . انتهى نص كلامه رحمه الله .
اذا تمعّنا في هذا النص يمكننا أن نستفيد شيئين:-أولا:- أن في الارض دفائن وكنوز
كثيرة (جاهلية واسلامية).
ثانيا:-أن حب المال المجبول عليه الانسان أعمى العقل وصار الناس فريقين فريق اعماه
الطمع والجشع حتى صدٌّق كل شيئ فوقعو ضحية الصنف الثاني الخبيث الذي يأكل
اموال هؤولاء بحيث يريهم السراب ماء فيطلبون منهم اموالا لقاء بخورات للطرد الجن
وبخورات لشق الكهوف وأخرى لرفع الكنز وتحويله بدون حفر وغيرها
الكثير الكثير وما نسمعه كل يوم وما نقرأه كفيل بأن يجعل الناس تبلغ من الوعي مبلغ
الكمال ولكن هيهات فلا يزال لكل زمان مغفلون يقابلهم متحايلون .
فاحرص اخي ان لا تكون من الفريقين واعلم ان رأس مالك هو الوقت ايضا
فلا تصرفه هباءا بدون تبصر فكم من باحث قد ادركه الشيب ولم ينل من بحثه
الا التعب والتراب .
لا يقولن قائل أني أثبطه وأحط من عزيمته ولكنها الحقيقة بحلوها ومرها وهي نصيحة
من أخ الى اخيه يحب له ما يحب لنفسه ويتمنى أن ينال بها عند الله أجرا كما أتمنى
أن يوفقك الله الى كنز تستخرجه بغير نصب ولا تعب
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):-(في الرّكاز الخمس والمعدن جبار)اورد ابن
خلدون في كتابه المقدّمة
سبب ورود هذا الحديث ليس لدفع الناس الى الحفر وإنما للحديث دلالة فقهية داخلة
في باب الزكاة وأن الركاز المقصود هاهنا ما يأتي على غير وجه القصد والطلب
والبحث والتنقيب كان يكون الانسان يحفر بئرا أو اساس لجدار أو تكشفه السيول
والأمطار ففيه الخمس ان لم يوجد دليل أن لهذا الكنز مالك أو ورثة .
فما جاء اليه بن خلدون في كتابه وما يفهم منه كأنه لا يحب للمرئ أن يشتغل
بالبحث والتنقيب ولا يفني العمر جريا وراء السراب وهو محق في ذلك والسبب
أن الناس في زمانه كانو يقعون ضحية للمشعوذين والسحرة
القادمين من المغرب الأقصى و كثير قد خربت منازلهم وتشردت أبناؤهم بعد
أن صارو بين عشية وضحاها من الغنى الى الفقر .
وكأنه يتكلم عن زماننا هذا .
حسنا ننتقل الى خطوة أخرى وحاول اخي ان لا تنسى السطور السابقة فإنها ستنفعك
إن كنت مثلي قد ابتليت ودخلت إلى هذا الميدان الذي من دخله وهو شاب قد لا يخرج
منه حتى يشيب .
بوهناك بعض الشروط البسيطة حتى توفق الى استخراج الكنز او الدفين
الشرط الأول
-تثبيت المكان.
الشرط الثاني
-خلو المكان من العمار (الإنس)
الشرط الثالث
-النية ( ويقصد بها الثقة بين الجماعة التي معك).
الشرط الرابع
-السّر ( وهو عموما من الأسباب التي تقضي الحاجات ).
الشر الخامس
-التوكل على الله والرضى بقضاءه.
والشرط الخامس:-(التوكل على الله " وبذلك " فإذا عزمت فتوكل على الله "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://achikhelhefnawey.ahlamontada.com
 
انتبه قبل ان تقوم بالحفر...........
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اطرح مشكلتك ولدينا الحل اجتماعية نفسية عاطفية  :: اعرف عن الكنوز والدفائن والارصاد-
انتقل الى: